TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الزكاة السعودية توضح آلية التعامل مع العقود قبل وبعد زيادة القيمة المضافة

الزكاة السعودية توضح آلية التعامل مع العقود قبل وبعد زيادة القيمة المضافة
مقر الهيئة العامة للزكاة والدخل بالسعودية

الرياض ـ مباشر: كشفت الهيئة العامة للزكاة والدخل بالسعودية، عن آلية التعامل مع العقود المبرمة قبل وبعد إقرار زيادة نسبة ضريبة القيمة المضافة إلى 15%.

وأوضحت الهيئة، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أنه في حال التعاقد قبل 11 مايو/أيَّار 2020، والتوريدات مستمرة إلى ما بعد الأول من يوليو/تموز 2020، فإنه يتم تطبق الضريبة بنسبة 5% حتى تاريخ انتهاء أو تجديد العقد أو حلول 30 يونيو/حزيران 2021.

وإذا تم التعاقد في الفترة من 11 مايو/أيَّار 2020، وحتى 30 يونيو/حزيران 2020، فإنه يتم تطبق الضريبة بنسبة 5% إذا تم التوريد فعلياً قبل نهاية 30 يونيو/حزيران 2020، وتطبق الضريبة بنسبة 15%، إذا تم التوريد بعد ذلك.

ولفتت إلى أن هذه الآلية يتم تطبيقها في حال تم التعاقد بين منشأة مسجلة في ضريبة القيمة المضافة، وجهة حكومية، وذلك كما هو موضح من خلال الإنفوجرافيك التالي:

كما بينت الهيئة آلية التعامل مع الفواتير الضريبية المصدرة قبل وبعد إقرار زيادة نسبة ضريبة القيمة المضافة إلى 15%، من خلال الإنفوجرافيك التالي:

وأعلن وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، في العاشر من مايو/أيَّار الجاري عن اتخاذ عدد من الإجراءات الإضافية لمواجهة الآثار المالية الناتجة عن جائحة كورونا، شملت زيادة ضريبة القيمة المضافة من 5% إلى 15% بدءاً من الأول من يوليو/ تموز 2020.

وبدأت المملكة العربية السعودية في يناير/كانون الثاني من عام 2018، تطبيق ضريبة القيمة المضافة على السلع والخدمات بنسبة 5%.

ترشيحات:

الإسكان السعودية: تعليق الطلبات الجديدة لمبادرتي دعم المدنيين والعسكريين

هيئة النقل السعودية تشكل لجنة مخالفات النظام بالخطوط الحديدية

التجارة السعودية: إجراء جولات رقابية على منافذ بيع زكاة الفطر ومستلزمات العيد

السعودية تُعلن بدء المرحلة الثالثة من الفحص الموسع لفيروس كورونا

هيئة الاتصالات السعودية توقف "ناقل" عن استقبال أي طلبات جديدة للأفراد